آخرین خبرها

دعای رهایی از تنگدستی و فقر – دعای رفع مشکل مالی

دعای رهایی از تنگدستی و فقر – دعای رفع مشکل مالی

در این مطلب از سایت ملکوت 786 قصد داریم به شما عزیزان دعا هایی تجربه شده شرح دهیم که سبب می شوند از سخت ترین گرفتاری های مالی در زندگی روزمره رها شوید. متن دعای رهایی از تنگدستی و فقر – دعای رفع مشکل مالی را در ادامه بخوانید.

023673207380 دعا و ختم مجرب رزق و روزی
دعای رهایی از تنگدستی و فقر – دعای رفع مشکل مالی

دعای رهایی از تنگدستی و فقر – دعای رفع مشکل مالی,دعای سریع الاجابه برای ادای قرض,دعا جهت ادای سریع قرض,دعای سریع الاجابه ادای قرض,دعای سریع الاجابه جهت ادای قرض,دعای سریع اجابت برای ادای قرض,دعا برای ادای قرض و وام,

دعای رهایی از تنگدستی و فقر – دعای رفع مشکل مالی

اللهم انی أسألک یا مدرک الهاربین و یا ملجا الخائفین و یا صریخ المستصرخین و یا غیاث المستغیثین و یا منتهی غایه السائلین و یا مجیب دعوه المضطرین، یا أرحم الراحمین، یا حق یا مبین، یا ذالکید المتین، یا منصف المظلومین، یا مومن اولیائه من العذاب المهین، یا من یعلم خائنه الاعین بخافیات لحظ الجفون(370) و سرائر القلوب و ما کان و یکون.
یا رب السماوات و الأرضین و الملائکه المقربین و الانبیاء المرسلین و رب الجن و الانس أجمعین، یا شاهداً لایغیب یا غالباً غیر مغلوب، یا من علی کل شی ء رقیب و علی کل شی ء حسیب و من کل عبد قریب و لکل دعوه مستجیب.
یا اله الماضین و الغابرین و المقرین و الجاحدین، و اله الصامتین و الناطقین و رب الاحیاء و المیتین.
یا الله یا رباه، یا عزیز یا حکیم، یا غفور یا رحیم، یا اول یا قدیم، یا شکور یا حلیم، یا قاهر یا علیم، یا سمیع یا بصیر، یا لطیف یا خبیر، یا عالم یا قدیر، یا قهار یا غفار یا جبار، یا خالق یا رازق یا فاتق راتق(371) یا صادق، یا احد یا صمد یا واحد یا ماجد یا رحمان، یا فرد یا منان، یا سبوح یا حنان، یا قدوس یا رووف یا مهیمن، یا حمید یا مجید، یا مبدی یا معید.
یا ولی یا علی یا غنی یا قوی(3722)، یا باری یا مصور یا ملک یا مقتدر، یا باعث یا وارث یا متکبر یا عظیم، یا باسط یا قابض یا سلام یا مومن یا بار یا وتر، یا معطی یا مانع، یا ضار یا نافع، یا مفرق یا جامع، یا حق یا مبین یا حی یا قیوم، یا ودود یا معید یا طالب یا غالب یا مدرک یا جلیل، یا مفضل یا کریم، یا متفضل یا متطول، یا اواب یا سمح.
یا فارج الهم یا کاشف الغم، یا منزل الحق یا قابل الصدق، یا فاطر السماوات و الأرض، یا عماد السماوات و الأرض، یا ممسک السماوات و الأرض، یا ذاالبلاء الجمیل و الطول العظیم، یا ذاالسلطان الذی لا یذل و العز الذی لایضام، یا معروفاً بالاحسان یا موصوفاً بالامتنان، یا ظاهراً بلا مشافهه یا باطناً بلا ملامسه، یا سابق الاشیاء بنفسه.
یا أولاً بغیر غایه یا آخراً بغیر نهایه، یا قائماً بلاانتصاب، یا عالماً بلا اکتساب، یا ذالأسماء الحسنی و الصفات المثلی و المثل الاعلی، یا من قصر عن وصفه السن الواصفین و انقطعت عنه افکار المتفکرین و علا و تکبر عن صفات الملحدین و جل و عز عن عیب العائبین، و تبارک و تعالی عن کذب الکاذبین و أباطیل المبطلین و أقاویل العادلین.
یا من بطن فخبر و ظهر فقدر و أعطی فشکر و علا فقهر، یا رب العالمین و الاثر و الجن و البشر و الانثی، و الذکر و البحث و النظر و القطر و المطر و الشمس و القمر، یا شاهد النجوی و کاشف الغمی و دافع البلوی و غایه کل شکوی، یا نعم النصیر و المولی، یا من هو علی العرش استوی، له ما فی السماوات و ما فی الأرض و ما بینهما و ما تحت الثری.
یا منعم یا مفضل یا محسن یا مجمل(3733)، یا کافی یا شافی یا محیی یا ممیت یا من یری و لایری، و لا یستعین بسناء الضیاء، یا محصی عدد الاشیاء یا علی الجد یا غالب الجند، یا من له علی کل شی ء ید و فی کل شی ء کید، یا من لا یشغله صغیر عن کبیر و لا حقیر عن خطیر و لایسیر عن عسیر، یا فاعل بغیر مباشره یا عالم من غیر معلم.(374) یا من بدا بالنعمه، قبل استحقاقها و الفضیله قبل استیجابها، یا من أنعم علی المومن و الکافر و استصلح الفاسد و الصالح علیه ورد المعاند و الشارد عنه، یا من أهلک بعد البینه و اخذ بعد قطع المعذره و اقام الحجه و درا عن القلوب الشبهه و أقام الدلاله و قاد الی معاینه الایه.
یا باری الجسد و موسع البلد و مجری القوت و منشر العظام بعد الموت و منزل الغیث، یا سامع الصوت و سابق الفوت، یا رب الایات و المعجزات، مطر و نبات و آباء و امهات، و بنین و بنات و ذاهب و آت، و لیل داج و سماء ذات أبراج، و سراج وهاج و بحر عجاج، و نجوم تمور و ارواح تدور و میاه تفور، و مهاد موضوع و ستر مرفوع و ریاح تهب، و بلاء مدفوع و کلام مسموع، و منام و سباع و أنعام و دواب و هوام و غمام و آکام، و امور ذات نظام من شتاء و مصیف و ربیع و خریف.
أنت أنت خلقت هذا یا رب فاحسنت و قدرت فأتقنت و سویت فاحکمت، و نبهت علی الفکره فانعمت و نادیت الاحیاء فأفهمت، فلم یبق علی الا الشکر لک و الذکر لمحامدک و الانقیاد الی طاعتک و الاستماع للداع الیک، فان عصیتک فلک الحجه و ان اطعتک فلک المنه.
یا من یمهل فلا یعجل و یعلم فلا یجهل و یعطی فلا یبخل، یا احق من عبد و حمد و سئل و رجی و اعتمد.
أسألک بکل اسم مقدس مطهر مکنون اخترته لنفسک، و کل ثناء عال رفیع کریم رضیت به مدح لک، و بحق کل ملک قریب منزلته عندک، و بحق کل نبی ارسلته الی عبادک، و بکل شی ء جعلته مصدقاً لرسلک و بکل کتاب فصلته و بینته و احکمته و شرعته و نسخته، و بکل دعاء سمعته فأجبته و عمل رفعته.
و أسألک بکل من عظمت حقه و أعلیت قدره و شرفت بنیانه ممن اسمعتنا ذکره و عرفتنا أمره و ممن لم تعرفنا مقامه و لم تظهر لنا شانه ممن خلقته من اول ما ابتدأت به خلقک، و ممن تخلقه الی انقضاء علمک.
و أسألک بتوحیدک الذی فطرت علیه العقول و اخذت به المواثیق و ارسلت به الرسل و انزلت علیه الکتب، و جعلته اول فروضک و نهایه طاعتک، فلم تقبل حسنه الا معها و لم تغفر سیئه الا بعدها، و اتوجه الیک بجودک و مجدک و کرمک و عزک و جلالک و عفوک و امتنانک و تطولک، و بحقک الذی هو اعظم من حقوق خلقک.
و أسألک یا الله یا الله یا الله، یا رباه یا رباه یا رباه، و أرغب الیک خاصاً و عاماً و اولاً و آخراً، و بحق محمد الامین رسولک سید المرسلین و نبیک امام المتقین.
و بالرساله التی أداها و العباده التی اجتهد فیها و المحنه التی صبر علیها و المغفره التی دعا الیها و الدیانه التی حرض(3755) علیها منذ وقت رسالتک ایاه الی ان توفیته بما بین ذلک من اقواله، الحکیمه و افعاله الکریمه و مقاماته المشهوره و ساعاته المعدوده، ان تصلی علیه کما وعدته من نفسک و تعطیه أفضل ما امل من ثوابک و تزلف لدیک منزلته و تعلی عندک درجته و تبعثه المقام المحمود و تورده حوض الکرم و الجود.
و تبارک علیه برکاته عامه خاصه ماسه زاکیه عالیه سامیه، لا انقطاع لدوامها و لانقیصه فی کمالها و لا مزید الا فی قدرتک علیها، و تزیده بعد ذلک مما أنت أعلم به و اقدر علیه و اوسع له، و توتی ذلک حتی یزداد(376) فی الایمان به بصیره و فی محبته ثباتاً و حجه، و علی آله الطاهرین الطیبین الاخیار المنتجبین الأبرار، و علی جبرئیل و میکائیل و الملائکه المقربین و حمله عرشک أجمعین، و علی جمیع النبیین و المرسلین و الصدیقین و الشهدا و الصالحین علیه و علیهم السلام و رحمه الله و برکاته.
اللهم انی أصبحت لاأملک لنفسی ضرا و لانفعاً، و لا موتاً و لاحیاه و لانشوراً، قد ضل(3777) مصرعی و انقطع و ذهب مسألتی و ذل ناصری و اسلمنی أهلی و ولدی بعد قیام حجتک و ظهور براهینک عندی و وضوح دلائلک.
اللهم انه قد اکدی الطلب و اعیت الحیل الا عندک و انغلقت الطرق و ضاقت المذاهب الا الیک، و درست الامال و انقطع الرجاء الا منک، و کذب الظن و اخلقت العداه الا عدتک.
اللهم ان مناهل الرجاء لفضلک مترعه و أبواب الدعاء لمن دعاک مفتحه و الاستغاثه لمن استغاث بک مباحه، و أنت لداعیک بموضع الاجابه و للصارخ الیک ولی الاغاثه، و القاصد الیک قریب المسافه، و ان موعدک عوض عن منع الباخلین و مندوحه عما فی ایدی المستاثرین و درک من حیل الموازرین، و الراحل الیک یا رب قریب المسافه منک، و أنت لا تحتجب عن خلقک الا ان تحجبهم الاعمال السیئه دونک، و ما ابری نفسی منها و لاارفع قدری عنها.
انی لنفسی – یا سیدی – لظلوم و بقدری لجهول، الا ان ترحمنی و تعوذ بفضلک علی و تدرا عقابک عنی، و ترحمنی و تلحظنی بالعین التی أنقذتنی بها من حیره الشک و رفعتنی من هوه الضلاله، و أنعشتی من میته الجهاله و هدیتنی بها من الانهاج الحائره.
اللهم و قد علمت ان أفضل زاد الراحل الیک عزم اراده و اخلاص نیه، و قد دعوتک بعزم ارادتی و اخلاص طویتی و صادق نیتی، فها انا ذا مسکینک بائسک اسیرک فقیرک سائلک، منیخ فناءک قارع باب رجائک، و أنت آنس الانسین لاولیاءک و احری بکفایه المتوکل علیک و اولی بنصر الواثق بک و احق برعایه المنقطع الیک سری لک مکشوف و أنا الیک ملهوف.
و أنا عاجز و أنت قدیر و انا صغیر و أنت کبیر، و انا ضعیف و أنت قوی و انا فقیر و أنت غنی. اذا اوحشتنی الغربه آنسنی ذکرک، و اذا صبت علی الأمور استجرت بک، و اذا تلاحکت علی الشدائد املتک، و این یذهب بی عنک؟ و أنت اقرب من وریدی و احصن من عدیدی و اوجد من مکانی و اصح من معقولی، و ازمه الأمور کلها بیدک، صادره عن قضائک مذعنه بالخضوع لقدرتک فقیره الی عفوک، ذات فاقه الی قارب من رحمتک.
و قد مسنی الفقر و نالنی الضر و شملتنی الخصاصه، و عرتنی الحاجه و توسمت بالذله و علتنی المسکنه، و حقت علی الکلمه و احاطت بی الخطیئه، و هذا الوقت الذی وعدت أولیائک فیه الاجابه، فامسح ما بی بیمینک الشافیه و انظر الی بعینک الراحمه و أدخلنی فی رحمتک الواسعه، و اقبل علی بوجهک یا ذاالجلال و الاکرام، فانک اذ اقبلت علی اسیر فککته و علی ضال هدیته و علی حائر آویته و علی ضعیف قویته و علی خائف آمنته.
اللهم انک انعمت علی فلم اشکر و ابتلیتنی فلم اصبر، فلم یوجب عجزی عن شکرک منع المومل من فضلک، و اوجب عجزی عن الصبر علی بلاءک کشف ضرک و انزال رحمتک، فیا من قل عند بلائه صبری فعافانی و عند نعمائه شکری فأعطانی، أسألک المزید من فضلک و الایزاع لشکرک و الاعتداد بنعماءک فی اعفی العافیه و اسبغ النعمه، انک علی کل شی ء قدیر.
اللهم لاتخلنی من یدک و لاتترکنی لقی لعدوک(3788) و لا لعدوی، و لا توحشنی من طائفک الخفیه و کفایتک الجمیله، و ان شردت عنک فارددنی الیک و ان فسدت علیک فاصلحنی لک، فانک ترد الشارد و تصلح الفاسد و انت علی کل شی ء قدیر.
اللهم هذا مقام العائذ بک اللائذ بعفوک المستجیر بعز جلالک، قد رای اعلام قدرتک فاره آثار رحمتک، فانک تبدا الخلق ثم تعیده و هو أهون علیک و لک المثل الأعلی فی السماوات و الأرض و أنت العزیز الحکیم.
اللهم فتولنی ولایه تعنینی بها عن سواها و اعطنی عطیه لاأحتاج الی غیرک معها، فانها لیست ببدع من ولایتک و لا بنکر من عطیتک و لا بأولی من کفایتک، ادفع الصرعه و انعش السقطه و تجاوز عن الزله و اقبل التوبه و أرحم الهفوه و انج من الورطه و أقل العثره.
یا منتهی الرغبه و غیاث الکربه و ولی النعمه و صاحبی فی الشده و رحمان الدنیا و الاخره، أنت رحمانی، الی من تکلنی؟ الی بعید یتجهمنی؟ او عدو یملک امری؟ ان(379) لم تک(380) علی ساخطاً فما ابالی، غیر ان عفوک لا یضیق عنی و رضاک ینفعنی و کنفک یسعنی و یدک الباسطه تدفع عنی، فخذ بیدی من دحض الزله فقد کبوت و ثبتنی علی الصراط المستقیم و اهدنی و الا غویت.
یا هادی الطریق، یا فارج المضیق، یا الهی بالتحقیق، یا جاری اللصیق یا رکنی الوثیق یا کنزی العتیق، احلل عنی المضیق و اکفنی شر ما اطیق و مالا اطیق، یا أهل التقوی و المغفره و ذاالعز و القدره و الالاء و العظمه.
یا أرحم الراحمین و خیر الغافرین و اکرم الناظرین و رب العالمین، لا تقطع منک رجائی و لا تخیب دعائی، و لا تجهد بلائی و لاتسی قضائی، و لا تجعل النار ماوای و اجعل الجنه مثوای و اعطنی من الدنیا سؤلی و منای، و بلغنی من الاخره أملی و رضای، و آتنی فی الدنیا حسنه و فی الاخره حسنه و قنا برحمتک عذاب النار یا أرحم الراحمین، انک علی کل شی ء قدیر و بکل شی ء محیط و أنت حسبی و نعم الوکیل.
من این را از مجموعه ای به خط عالم بزرگوار ابوالحسن محمد بن هارون تلعکبری که توفیقش افزون باد نوشتم و متن چنین بود.

درباره‌ی سید

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *